الاربعاء 14/04/2021
10:02 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يفتتح معرض الفنان أبوبكر سالم بلفقيه الذي نظمه مكتب الثقافة بتريم
تريم/موقع مكتب وزارة الثقافة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020م
news_20201208_09.jpg
برعاية رئيس الجمهورية افتتح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني صباح اليوم الثلاثاء برفقة الأستاذ عصام حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء والأستاذ خالد هويدي مدير عام مديرية تريم والحبيب المنصب ابراهيم بلفقيه  افتتح معرض الصور للفنان أبوبكر سالم بلفقيه.
ويأتي المعرض الذي نظمه مكتب الثقافة بمديرية تريم تزامنا مع مرور ثلاث سنوات على رحيل الفنان أبوبكر سالم عليه رحمة الله، وطاف المحافظ والوفد المرافق له بالمعرض حيث أستمع المحافظ من مدير مكتب الثقافة بتريم الأستاذ عبدالله بن حميدان إلى شرحا وافيا عن الصور التي تجسّد مراحل مختلفة من حياة الفنان بلفقيه.
وأبدى المحافظ إعجابه بالمعرض وما تضمنه من صورة عبّرت عن حياة الفنان بلفقيه، مشيدا بما قدمه الفنان الراحل أبوبكر سالم بلفقيه من روائع فنية ضلت خالدة في ذاكرة المكتبة الموسيقية المحلية والعربية والعالمية.
هذا وقد تم استقبال المحافظ بصوت عراض (زربادي) جدير بالذكر أن المعرض حوى ثمانون صورة جسّدت مراحل مختلفة من مسيرة الفنان  بلفقيه، ابتداء من مسقط رأسه مدينة تريم مرورا بعدن ولبنان ومصر والسعودية.



  • إقرا ايضاً