الثلاثاء 10/12/2019
06:12 بتوقيت المكلا
طلاب كلية التربية بجامعة سيئون (قسم معلم مجال) يزورن مكتب الجهاز المركزي للإحصاء
سيئون/ موقع مكتب وزارة الثقافة ـ حضرموت الوادي والصحراء/ منصور منيباري
الثلاثاء: 27/ نوفمبر/2019م
IMG-20191127-WA0005.jpg
قام طلاب كلية التربية (قسم معلم مجال) بجامعة سيئون برفقة أ/ أحمد عبدالله بن دويس - مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء بزيارة لمكتب الجهاز المركزي للإحصاء بالوادي والصحراء (المكتب الرئيسي) بالمجمع الحكومي بسيئون للتعرف عن قرب على نشاط المكتب.
وكان في استقبالهم أ/ هادي سعيد بن سلمان - مدير عام مكتب الجهاز الاحصاء بالوادي والصحراء يرافقه موظفي المكتب وأخذوا جولة على مكاتب الجهاز بالجمع الحكومي للتعرف عن كثب عن نشاط المكتب ودورة الكبير في تقديم البيانات والمعلومات الاحصائية الهامة التي تخدم خطط التنمية في الدولة.
بعد ذلك عقد اجتماع بالحاضرين في القاعة الصغرى بالجمع الحكومي بديوان الوكيل وبحضور أ/ عبدالهادي لتميمي - مساعد الوكيل لشؤون الوادي والصحراء، حيث ألقى الاستاذ هادي بن سلمان كلمة ترحيبه بالحاضرين مستعرضاً أنشطة المكتب والدور الذي يلعبه في المساهمة في خطط التنمية بالدولة مستعرضاً أهم المحطات التي مر بها المكتب منذ تأسيسه إلى الأن وصموده في تقديم رسالته للجميع في ظل الأزمة التي يمر بها الوطن، حيث استمر في اصدار نشرته الاحصائية السنوية كمكتب وحيد على مستوى الجمهورية يقوم بإصدار هذه النشرة على الرغم من شحة الامكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد موضحاً للطلاب سهولة الحصول على المعلومات الاحصائية بما يخدم مراحلهم العلمية والبحثية والعملية مستقبلا.
و ألقى أ/ عبدالهادي التميمي - مساعد الوكيل لشؤون الوادي والصحراء كلمة السلطة المحلية وبين من خلالها أهمية مكاتب الاحصاء ودورها الكبير في خدمة مجالات التنمية في الدولة .. حاثاُ الطلبة على بذل المزيد من الجهد والعطاء في مجال العلم والتعلم، موضحاً أهمية دور الشباب الكبير في النهوض بالدول بما يمتلكونه من إمكانيات قوية في العطاء، موضحاً ان مستقبل حضرموت وأهلها واعد بكل خير ويحتاج إلى الرجال المخلصين لتحقيق الآمال والتطلعات المأمولة.
وفي كلمة  أ/  أحمد عبدالله بن دويس- مدير عام مكتب وزارة الثقافة بالوادي والصحراء كلمة أشادت بالجهود المبذولة من  مكتب الجهاز المركزي للإحصاء على أهمية الاحصاء ودورة الكبير في بناء الدول والنهوض بها مؤكدا أن مكتب الاحصاء يعد من أهم المكاتب التنفيذية العاملة لما يقوم به من جهود كبيرة في توفير المعلومة الاحصائية والمساهمة في رسم الخطط التنموية وفي ختام كلمته توجه بالشكر على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
و قدم أحد الطلاب الحاضرين نيابة عن زملائه وعن القسم كلمة شكر وعرفان لمكتب الجهاز المركزي للإحصاء على حسن الضيافة والاستقبال والاطلاع على جهود المكتب المبذولة عن كثب. 
حضر اللقاء أ/ مراد صبيح - مدير عام مكتب وزارة الأوقاف والارشاد بالوادي والصحراء ، وموظفي الجهاز بالمكتب الرئيسي.
 


  • إقرا ايضاً